أخبار ومستجداتمشاريع

تعبيد الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية وقصبة أمرديل

تنفيذا لبرنامج عمل الجماعة، وتنزيلا لمقرر المجلس خلال دورته العادية لشهر فبراير 2019 المتعلق بالمشروع أعلاه، ومن أجل إبراز المؤهلات العمرانية والتاريخية والسياحية التي تتميز بها سكورة “واحة المعارف” والتي تعتبر قصبة أمرديل إحدى أهم القصبات التي تميز الجنوب الشرقي بصفة عامة والمنطقة بصفة خاصة.

هذه المعلمة التي تم تصنيفها تراثا وطنيا منذ مارس 2018 بالإضافة إلى الدور الحيوي لهذا المدخل في تسهيل ولوج الساكنة والزوار إلى منطقة اولاد يعقوب وواحة سكورة عامة.المجلس الجماعي يطلق أشغال تعبيد المقطع الطرقي -مدخل القصبة- من الطريق الوطنية رقم 10.

وتجدر الإشارة أن هذا المقطع الحيوي سيتم تعبيده على طول 600 متر وبعرض سيبلغ 8 أمتار، كما سيتم تحسين السلامة الطرقية عند ملتقى هذا المقطع والطريق الوطنية رقم 10، وتبلغ تكلفة الأشغال 529440 درهم، وتعد المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بورزازات شريكا في المشروع من خلال مواكبة الدراسات والأشغال وتقديم المساعدة التقنية اللازمة.

ومن أجل سلامة المواطنين والمواطنات وضمان جودة الأشغال ستعمل المصلحة التقنية بتنسيق مع السلطة المحلية على إيجاد بديل مؤقت لهذا المقطع إلى حين انتهاء الأشغال. كما نعتذر مسبقا على الإزعاج الذي سينجم عنها.

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *