أخبار الجماعةخدماتمشاريع

دورة أكتوبر تصادق على مشاريع تنموية واعدة

صادق المجلس الجماعي لجماعة سكورة أهل الوسط، على مجموعة من النقط والقرارات التي تروم تنمية المنطقة، من خلال جدولة عدد من المشاريع التنموية ومن المقررات الهامة، في إطار ميزانية 2020.

القرار جاء خلال الجلسة الثانية لدورة أكتوبر بتاريخ 15 أكتوبر2019، بمقر الجماعة، وترأس أشغالها كمال مساوي رئيس المجلس، بحضور ممثل السلطة وجل أعضاء المجلس.

ويأتي في مقدمة المشاريع التنموية المبرمجة، المصادقة على تأهيل مركز سكورة من خلال قرض من صندوق التجهيز الجماعي بقيمة 20 مليون درهم، سيخصَص كليا لإطلاق أوراش سكورة بغرض تقوية بنياته التحتية وتحديثها وتحسين جماليته، والرفع من جاذبيته الاقتصادية وعصرنة مرافقة العامة.

كما قررت الجماعة بناء مقر عصري جديد للجماعة يتوفر على شروط الارتفاق المناسب للمواطنين، ويُجود الخدمات المقدمة لهم، ويمكن من مواكبة التطورات العمرانية والإدارية بالمنطقة، وذلك من خلال برمجة حصة مالية من الفائض لتغطية تكلفة المشروع، بالإضافة إلى تخصيص حصة مالية مهمة لتزويد عدد من الدواوير بالماء الصالح للشرب.

وعرف الاجتماع، المصادقة على مشروع ميزانية 2020، وإقرار دفتر التحملات المتعلق بدعم المشاريع والبرامج الثقافية والرياضية والبيئية والفنية للجمعيات وهيئات المجتمع المدني، من أجل دمقرطة حصولها على الدعم العمومي وفق معايير واضحة وشفافة.

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *